تقديم أسرار التسويق الالكتروني AMS ميرتش باي أمازون Merch by Amazon الجزء الاول

 

أجرينا لايف حصري بيني (ياسين) و الأخ يوسف المعروف بنجاحاته في الكسب و الربح من منصة أمازون العالمية و تناولنا العديد من الطروحات و أسئلتكم الشائعة التي قمنا بالاجابة عليها بالتفصيل و هذا قصدا منا على نشر ما هو مخفي لدى الكثيرين من الحيل و الطرق التي تساعدنا في ضمان الربح، من خلال بيع منتجات بصورة قانونية و دون مخالفات على الموقع و الحفاظ على الحساب الذي تعملون به ، فأرجوا أن تستفيدوا قدر المستطاع لأن مثل هذه المعلومات لن تجدونها مجانا بل هي دورات مدفوعة في الكثير من الأماكن، و درس اليوم مختلف عن الدروس العادية حيث سنركز فيه على الأسئلة التي جمعناها طيلة الأيام السابقة فتابعوا الدرس و دائما في النيتش المتعلق ببيع الأقمصة والذي نعمل عليه و نكسب منه حاليا.

وسأدرج لكم أهم العناوين لأهم الأسئلة فيما يلي:

الديزاين الذي يمكنني البدء في العمل عليه:

دائما ما أذهب لرؤية عدد النقرات و ما يقابلها من عدد المبيعات، فاذا وجدت مثلا عدد النقرات 100 و المبيعات 2 فلن أقدم للعمل على هذا الديزاين لأنه يضيع منك الوقت الكثير و بالتالي لن تربح منه المال.

واذا أقدمت عليه مثلا و لم تحقق مبيعات، فأنا في هذه الحالة أعمل على تطوير الكلمات المفتاحية في ال ADS (عمل اعلان على القميص ).

و هناك طريقة أخرى و بسيطة و هي أقوم بإنزال السعر وأضع الخصم.

طريقة العمل بـ AMS والأكواد الخاصة به:

هناك نقطة لم أتكلم عنها سابقا في AMS و هي في منتج ما يحتوي على كلمة مفتاحية مخصصة و بيعت منه 20 قطعة مثلا فهنا لا أحتاج الى عمل اعلان لأنه صاعد بصورة اوتوماتيكية، و اذا كن النيتش مزدحم ما أقوم به هو العمل على كلمات مفتاحية جديدة .

و من بين الأسئلة : هل كل المنتجات و التصاميم تقوم بالإعلان لها؟

فأنا أستعمل AMS حين أعمل على نيتش كبيرة و بها ازدحام و لم أتمكن من رفع المبيعات بالطريقة العادية أو الأتوماتيكية ، ففي مثل هذه الحالات أقوم بالإعلان على المنتج أو التصميم لوحده لأن خوارزمية الموقع تقوم بالربط بين التصميم و الكلمات المفتاحية التي وضعتها مباشرة ، و يرفع نسبة ظهور منتجك و قد يمكنك للقفز الى النيتش الأعلى من السابق و ستزيد معه المبيعات و الأرباح ،على عكس الطريقة الاوتوماتيكية فهو يبقى يجرب و تطول المدة لظهور منتجك.

بالنسبة لهذه الأكواد الخاصة بAMS قد تم ايقافها حاليا و قد يعيدون اطلاقها في الشهور القادمة، لأنها تخص فقط القمصان و لن تجدها في أمازون FBI تعمل جيدا لأن قاعدة AMS لازالت في بدايتها و ليست محترفة كفاية و بها الكثير من الأخطاء و البطء في السرعة، و طرق الدفع خلالها مثلها مثل أي إعلانات مدفوعة حيث أنك تتحكم في الميزانية على حسب العدد الذي تريد أن يصل اعلانك له، و سيبعث لك نظام الخاص بإدارة الموقع رسالة حين يعاد تشغيل الأكواد و تعمل أنت على الكود المقدم لك، فأنا مثلا قد أستهلك في الشهر حوالي 50% من الأرباح في الاعلانات لأني أريد أن أصل الى أعلى Tiers ممكن كهدف.

لن يقوموا بإطلاق الأكواد لسبب وهو أن ذلك يؤدي الى رفع ثمن الإعلانات و سيؤدي ذلك الى عزوف الناس للعمل على المنصة، و بالنسبة للأشخاص الذين يعملون على  حساب KDP وفتحه سهل فلا يحتاج الى دعوة أو ما الى ذلك و تعمل عليه من حين لآخر حتى لا يتم غلقه من طرف إدارة الموقع ونحن الآن لا نعمل عليه بل كل تركيزنا في ميرتش باي أمازون الذي ربحنا من خلاله المال و لا يزال العمل عليه مستقبلا.

ومن بين الأسئلة أيضا أن هناك من يخشى أن يعمل على التصاميم الخاصة به و هل يرفضها الموقع أم لا؟

فلن يتم رفض تصاميمك على الاطلاق بل العكس سياسة الموقع تريد جلب المزيد من الزوار من خلال هذه العروض.

ملاحظة مهمة لكيفية زيادة الأرباح: حينما تنتهي مدة الحدث وتعيد تشغيله في العام المقبل يقوم نظام الموقع خلال المدة بدراسة الكلمات المفتاحية التي من خلالها تمت أكبر نسبة مبيعات ويعمل على رفع نسب المشاهدات لمنتجك و يكون ربح المال أكثر.

ومعلومة أخرى أن من يعملون على أمازون Fbi تكون الإعلانات من خلاله مباشرة فلا تحتاج أن تعمل إعلانات وحدك على عكس ميرتش باي أمازون.

 

طرق رفع الـ Tier الخاص بك:

هناك العديد من الطرق و الحيل التي جربناها و استفدنا من أرباح خلالها و ارتفع المستوى منها:

  • من بين الطرق السهلة لكي ترفع Tier الخاص بك حين تكون في 25 أو 50 هي أن تشتري على نفسك ، لكي ترتقي في المستوى، و هذا هو الحل الأمثل في البداية.
  • أن تختار النيتش الذي لا توجد فيه منافسة كبيرة مثلا بها 50 أو 30 ، 20 قميص حتى 100، قد تستغرق وقت في البداية لكن ستبيع فعلا ولو مبيعات قليلة في البداية، فلا تقع في خطأ العمل على النيتش العالي الذي يحتوي على باعة لهم أكثر من تصميم و صار الموقع يعرف بأن هؤلاء باعة مستمرين، فنحن على سبيل المثال بعنا أكثر من 700 قميص من مختلف النيتشات و التصاميم حوالي 140 تصميم موزعة عبرها.
  • أن تعمل على تصاميم خاصة بك و ليست مخالفة لقوانين أمازون و مع الوقت ستكسب ثقة الموقع و يبدأ Tier الخاص بك يصعد و تزيد أرباحك كذلك.
  • أن تضع تركيزك ووقتك أولا في البحث و دراسة السوق كيف ذلك، حيث أنك لما تتصفح نيتش معين يجب أن تقلبه صفحة صفحة، تصميم بتصميم ، و تصبر على البحث و الدراسة حتى تصنع الامكانية المناسبة في النيتش أو النيتش الفرعي المناسب.
  • لا تتسرع حين لا تجد المبيعات و الأرباح في العام الأول لأنك تعمل على العام التالي و المناسبات القادمة و في هذه المدة يتعرف عليك نظام الموقع كما أسلفنا الذكر، و في العام الجديد ستجد أرباحك في الصعود مثل ما حصل لي في احدى مناسبا “الهالوين”.

ملاحظة مهمة: في قضية النسخ و اللصق لتصميمك و منتجك من طرف الآخرين في البداية يجب أن تتبعهم و تعمل لهم تقرير للموقع، بعدها لما تكبر تجارتك و ترى أن بعض التصاميم قلت أرباحها يجب أن تراقب لماذا و قد تجد أن السبب هو سرقة تصميمك من طرف أشخاص آخرين، وقد لا يهمك الأمر لضيق وقتك فتيقن بأن باعة آخرين سيقومون بالتقرير عوضا عنك لأنه حتما سيسرق العديد من التصاميم و يغلق حسابه مباشرة مع الوقت.

اختيار الديزاين و التصميم وكيفية شرائه :

يمكنك شراء بالجملة و قد فعلت ذلك سابقا لكن تأكد بأن العديد من الناس سيشترونه، و لهذا ننصح بالجديد و شراء أو تصميم الجديد لأن أغلبية التصاميم بالجملة تجدها عادية و تباع كثيرا، لذلك ابحث على مصمم خاص بك ليعمل لك تصاميم حصرية لك وحدك، و ركز على أن يكون مصمم محترف مهما كان سعر التصميم الذي سيعمله مرتفع تأكد من الاحترافية و لا تغتر بالمبتدئين و أصحاب الأسعار الرخيصة لأنه لدينا تجربة سيئة مع أغلبيتهم، و هدفهم الربح من كثرة البيع للتصاميم و لن تكون لك حصرية او ملكية لتصميمك.

حماية حسابك من الغلق:

يجب أن تنتبه و تعير اهتماما اذا بعث لك الموقع رسالة بحذف تصميم أو قميص معين لأن اهمال و عدم الاكتراث لهذه الرسائل التحذيرية سيتم غلق حسابك بعد المهلة الممنوحة لك، و هذا ما حدث لأحد الأشخاص حيث وصل الى 6000 Tiers  و ارسل له 32 رسالة لغلق بعض التصاميم و المنتجات و لم يعر اهتماما لتلك الرسائل و أغلق الحساب الخاص به، لأن الموقع لا يتسامح مع الأخطاء المتعلقة بالعلامات التجارية و حقوق الملكية و النشر، و في حالة ما اذا كان التصميم خاص بك و أرسلت لك إدارة الموقع بحذفه يجب أن تراسلهم باستمرار و تلقي الأدلة التي لديك بالتفصيل و استعمل البيانات و بيانات شرائك للتصميم و أرباحك من يوم وضعته على المتجر و تفاصيل الاعجاب و الاشهارات التي قمت بها و عدد المشاهدات و النقرات حتى يعيدوا النظر في القضية و يتم اطلاق التصميم للبيع مجددا دون أي مشاكل.

كذلك اذا قمت بخطأ كتابي أو خطأ في الكلمات المفتاحية أذكر الأخطاء أيضا عند مراسلتك للموقع و أنك ستصحح الأمر حالا، واذكر دائما بأن لديك فريق عمل كان الخطأ من أحد الزملاء حتى ترفع من شأن الحساب الخاص بك و صورتك العامة.

نقطة أخرى مهمة جدا و هي اذا شككت بتصميم معين أنه يرمز الى عنف أو غير ذلك من ما يخالف سياسات الموقع راسلهم و أخبرهم به و إمكانية عملك به أو قد تسحبه من البيع مباشرة و هذا ما يحدده الرد من إدارة الموقع.

ملاحظة أخرى: بالنسبة للسؤال الذي يتم تكراره في كل مرة وهو ” لماذا لا يتم قبول التسجيل في ميرتش باي أمازون ؟”

و الحل الجذري لذلك أن تعمل حساب KDP و تبيع منه بعض المنتجات ثم تفتح بنفس الحساب في ميرتش باي امازون و سيتم الموافقة و تسجيلك ، لأن الموقع تعرف على حسابك و يرى بأنه حساب جدي و له أعمال سابقة في نفس المجال.

أتمنى أن تستفيدوا حق الاستفادة من كل ما ذكرناه من نقاط جد مهمة لن تجدوها بالمجان في جل الدورات الخاصة بالربح من الانترنت أو عبر منصة أمازون ، و انتظرونا في المزيد من الدروس المتعلقة بسلسلة الربح من ميرتش باي أمازون.

تقديم أسرار التسويق الالكتروني AMS ميرتش باي أمازون Merch by Amazon الجزء الاول

 

 

من أنا؟

اسمي ياسين النجاري، منذ نعومة اظافري وهمي الوحيد هو أن  أحصل على حريتي المالية، وأن اتحكم في اوقات و أماكن عملي.
هدفي في هذه الحياة هو مساعدة أكبر عدد من الأشخاص، سواء ماديا أو معنويا، حيث سأحاول تقديم المساعدة قدر المستطاع، شرط عدم مخالفة مبادئي.

ياسين النجاري على فيسبوك

الاتصال بي